الفنان السوري مطر المطر

الفنان السوري مطر المطر

حوار إلهام عيسى

الفنان السوري مطر المطر .. هذا ما تعلمت من المخرجة رشا شربتجي كانت لنا البيت الآمن قبل أن تكون أستاذة علينا و جديده عزك يا شام وثمن الخيانة في رمضان

 

 

فنان سوري شاب من الوجوه الصاعدة استطاع خلال فترة بسيطة ان يرسم له خطة تثبت بأنه يملك موهبة وحضور ضيف الديوان الجديد لهذا العدد الفنان السوري مطر المطر

 

حاوره/ إلهام غانم عيسى

  1. متى كانت البداية بعالم الفن؟

بدايتي كانت هي بداية حُلمي منذُ صغري عندما كنتُ أشاهد المسلسلات وأحاول تقليد الممثلين في المنزل مع الأهل مع الأصدقاء حتى بدأت بالاشتراك باللوحات والعروض المدرسية ومن وقتها قررت أن أدرس التمثيل وأتابع به.

  1. هل دراستك كانت التمثيل أم هواية فقط؟

بعد نهاية الثانوية العامة كانت خطوتي الأولى هي أن أدرس التمثيل لكن شاءت الظروف ودرست القانون وحصلت على إجازة بالحقوق بعدها عُدت إلى هدفي الأول ودرست التمثيل وتخرجت منهُ وكانت في تلك الفترة تشرف عليّ المخرجة رشا شربتجي.

 

  1. ماذا تعلمت من المخرجة رشا شربتجي؟

المخرجة رشا شربتجي كانت لنا البيت الآمن قبل أن تكون أستاذة علينا في تلك الفترة، تعلمت منها الكثير تعلمت التواضع، التحمل، المثابرة، التكنيك في المشهد، الإقناع بإيصال المطلوب للمشاهد، تعلمت الإصرار للوصول إلى الهدف الذي أبغيه وهذا ما حصل فعلاً، شكراً رشا شربتجي أستاذتي الفاضلة.

  1. ماهي الأعمال التي شاركت بها وهل سنراك في رمضان القادم 2024؟

أول مشاركاتي كانت عندما ما وقفت أمام كميرا المخرجة رشا شربتجي في مسلسل مربى العز الذي عرض برمضان الفائت،  ومنذ  فترة انتهيت من تصوير بعدها مسلسل عزك يا شام بشخصية مغوار  مع المخرج رشاد كوكش وحاليا اتابع تصوير مسلسل ثمن الخيانة بشخصية يزن وحالياً أتحضر لتصوير مشاهدي في عدد من اللوحات بعدة شخصيات مختلفة في مسلسل سَرينادة (معزوفة على شرف الغائب) مع المخرج وضاح شاهين وهي أعمال أعتقد أنها ستعرض جميعها برمضان 2024.

  1. ما رأيك بعالم السوشل ميديا؟

من الجيد بمكان مواكبة التطور التكنولوجي بشتى المجالات والسوشل ميديا هي جزأ من هذا التطور وجزأ هام، أي تقدم تكنولوجي أو ما شابه يعتبر شيء جيد ومهم ولكن بشرط أن يتم توظيفهُ بمكان صحيح ولأغراض حقيقية ولغايات هادفة، ونحنُ لو نظرنا لوسائل التواصل على أنها وسيلة لتجمع بين الناس وتطور من مهاراتهم واستخدمنا ذلك بالشكل الصحيح لرأينا كيف أن الفائدة ستعُم على كافة الأطراف سواء الشخص الذي يقوم بتقديم المحتوى أو حتى المتلقي لهذا المحتوى.

  1. هل أنت مع الأعمال المعربة وهل تعكس هذه الأعمال واقعنا نحن كشرقيين؟

في النهاية الأعمال المعربة هي نوع من أنواع الدراما وهو نوع استحدث مؤخراً لم يكن سابقاً وهذا إن دل على شيء فإنه يدل برأيي على تحرر منظومة الدراما من الطريقة التقليدية التي كانت سائدة لعقود عدة مضت، وهذا شيء إيجابي..  أما بالنسبة لكوننا في بلاد نتعامل كشرقيين أعتقد أن الدراما أمر منفصل أو أنهُ سيأتي اليوم وتنفصل فيه الدراما عن هذا المنظور، فلا بديل عن التغيير والتطور والمواكبة الحياتية التي هي أصلاً تقوم الدراما بتصويرها..  حقيقةً أنا مع هذا النوع من الأعمال وأرى فيه بداية لانفتاح الدراما العربية والوصل إلى العالمية إن استطاعت المثابرة والتقدم دون توقف ولا شيء مستحيل.

  1. من هو النجم أو النجمة اللذين تتمنى الوقف معهم بعملٍ ما؟

في الحقيقة هناك الكثير من النجوم والنجمات اللذين استطاعوا أن يضيئوا عرش الدراما ولا يمكن حصرهم بأعداد أو أرقام محددة لكن لكلٍ منا أن يكون متأثر بشخصية أحدهم أو بعضهم، أنا شخصياً متأثر بشخصية النجم بسام كوسا وأتمنى الوقوف أمامه في أحد الأعمال وأيضاً هناك النجمة منى واصف والنجم عادل أمام والنجم محمد الهنيدي وغيرهم الكثير لا أريد أن أحصرهم بعدد من الأسماء في النهاية هم كثيرون وأتمنى الوقوف أمامهم وأن أشاركهم بعض الأعمال وهذا شرف لي.

  1. ما رأيك بصناعة اللوحات الدرامية حالياً؟

برأيي هي نوع أيضاً من أنواع الدراما لها جمهورها ولها محبينها، نحن كما يُقال أصبحنا في عصر السرعة، هناك عينة من الناس وهي عينة لا يستهان بها تبقى دائماً تحت ضغط العمل أو الانشغال فتمثل اللوحة الدرامية نموذجٍ جيد لها للمتابعة على اعتبار أن اللوحة تشاهد خلال عدد من الدقائق وتبدأ وتنتهي قصتها في وقت قصير جداً بخلاف المسلسل الذي يحتاج المشاهد أيام لينتهي منه.

  1. ماهي طموحاتك القادمة؟

لا شك إن كلمة طموح معناها واسع جداً ما يعني أننا مهما طمحنا ووصلنا نبقى نطمح لنصل لأكثر مما وصلنا إليه وهذا أمر محق ومشروع، فالنجاح ليس قمة نصل إليها وننتهي بل هو المحافظة على هذه القمة وهذا هو النجاح الحقيقي.. وإن كان ولابد ويجب أن أعطى نظرة مبدئية عن ما أطمح له فعلى صعيد التمثيل أتمنى أن أصل لأدوار مؤثرة في المجتمع تصل لقلوب الناس وتمسح لهم ولو بعض الجراح، أما على صعيد كتابة النصوص التلفزيونية أتمنى أن تلمس أعمالي التي أقوم بكتابتها في الأيام القادمة أوجاع الناس ومشاكلهم وهمومهم إلى أن تطرق باب أبتسامتهم.

  1. ما جديدك القادم؟

كما ذكرت سابقاً لي عدة مشاركات في عدة أعمل، مسلسل عزك ياشام للمخرج رشاد كوكش ومسلسل ثمن الخيانة للمخرج نعيم الحمصي ومسلسل سَرينادة للمخرج وضاح شاهين وهي أعمال ستعرض في رمضان 2024، كما أتحضر لما بعد الموسم الرمضاني لأخوض أول تجربة لي في أحد الأعمال المشتركة وسيكون تصويره خارج سورية وأيضاً عمل أخر في الخليج لكن أفضل عدم الإفصاح أو الحديث عنهم حالياً حتى يأتي الوقت المناسب.

  1. كلمة أخيرة لقراء جريدة الديوان الجديد في مصر؟

بحب أشكركم على هاللقاء الحلو وعلى متابعتكم لإلي شكراً لجريدة الديوان شكراً لقُراءها شكراً لمصر بلدي التاني شكراً لسورية يلي وصلتني لهون من كل عمرنا نحنا وانتو شعب واحد وروح وحدة ورح نضل عطول بتمنا الخير يعم ببلادنا وبكل البلاد العربية وشعوبنا بالوطن العربي والعالم أجمع شكراً..

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: